هل يؤثر قرار وقف الهجرة مؤقتًا على المهاجرين الجدد

0
275

  يوم الأربعاء 22 أبريل، قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعليق قبول المهاجرين الذين يشكلون خطرًا على سوق العمل خلال التعافي الاقتصادي بعد أزمة وباء كورونا العالمي.

ويُعد توقيع الرئيس ترامب لهذا الإعلان بمنع دخول مهاجري بعض الدول إلى الولايات المتحدة الأمريكية لأنهم يشكلون خطرًا على سوق العمل الأمريكي خلال خطوات التعافي بعد أزمة فيروس كورونا العالمي والذي أثّر بشكل سلبي على الاقتصاد في العالم كله بشكل عام، وفي الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص.

وقد أصبح هذا القرار ساريًا منذ يوم الخميس الموافق 23 أبريل الساعة 11:59 مساءً بالتوقيت الشرقي. وينتهي في خلال 60 يومًا، ما لم يم يجدده الرئيس دونالد ترامب.

وقد أثار ذلك القرار تساؤلات عديدة بين المُهاجرين في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أثار القلق حول مصيرهم. وفي هذا الصدد، فإن ذلك القرار لا يمس المواطنين الأمريكيين ولا المقيمين الدائمين ولا حتى هؤلاء حاملي تأشيرات هجرة سارية المفعول في تاريخ إعلان ذلك القرار

لا يعمل هذا القرار بأثر رجعي حيث لن يتم إلغاء أي تأشيرات سارية المفعول بموجب ذلك القرار. وبالتالي، فإن من كان وضعه قانونيًا من المهاجرين لحظة إصدار هذا الإعلان يوم 23 أبريل الساعة 11:59 مساءً، فإن وضعه سيظل قانونيًا هذه الفترة.

ويشمل هذا القرار بعض الاستثناءات لبعض الفئات الخاصة من المهاجرين مثل:

  • بعض المتخصصين في الرعاية الصحية
  • الأجانب الذين يدخلون الولايات المتحدة الأمريكية (RB-5).
  • الأزواج والأطفال لمواطني الولايات المتحدة الأمريكية من فئات: IR4, IH4, IH3, IR3, CR2, IR2.
  • أزواج وأطفال أي فرد من القوات المسلحة للولايات المتحدة الأمريكية.
  • الأجانب الذين يحاولون الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية تحت تأشيرة الهجرة الأفغانية والعراقية الخاصة.

وكذلك تم تعليق خدمات التأشيرة الروتينية للولايات المتحدة الأمريكية، ولكن إذا سمحت الظروف، ستستمر السفارات والقنصليات في تقديم خدمات تأشيرات الطوارئ والمهام الحرجة لمقدمي الطلبات الذين قد يكونون مؤهلين للاستثناء بموجب هذا القرار الرئاسي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

four × 2 =