من هو محمود أبو ميالة صاحب المحل الذي قتل أمامه جورج فلويد

0
312

  Read this post with your language 👈  ArabicEnglishFrench

الاحتجاجات التي انفجرت في الشارع الأمريكي احتجاجًا على مقتل جورج فلويد على يد أحد عناصر الشرطة أشعلت النيران في الولايات المتحدة الأمريكية. بدأ الأمر عندما شك العامل في محل أبو ميالة في 20 دولار يحاول جورج دفعها في سوبر ماركت، ومن ثم اتصل بالشرطة. فمن هو محمود أبو ميالة؟

أجرت “سي إن إن” حوارًا مع محمود أبو ميالة صاحب السوبر ماركت الذي بدأت فيه الأحداث. وقال أنه لم يكن في المحل وقت الحادثة، لكن عندما شك الموظف في العملة، اتبع الإجراءات الطبيعية واتصل بالشرطة.

وقد أعترض أبو ميالة على الأسلوب الذي اتخذته الشرطة أثناء التعامل مع جورج. وقد قال أن الفيديو يثبت قتل الشرطة له رغم أنه أخبر الشرطي الذي ضغط على رقبته بأنه لا يستطيع التنفس.

وكذلك أعرب ابو ميالة انه لم يكن يعتقد أن الأمر سيتسع ليصبح ثورة في عدد من الولايات مُثيرًا هذا الكم من الغضب.

محمود أبو ميالة عربي من أصل فلسطيني يعيش في الولايات المتحدة ويملك محل يناديه الناس فيه باسم مايك. ولقد ساند محمود قضية جورج منذ الدقائق الأولى، وقام بتغيير صورة غلاف حسابه الشخصي على الفيس بوك بصورة لجورج فلويد. وكان أبو ميالة قد قال في تصريحات صحفية سابقة بأن جورج كان من زبائنه ولم تظهر منه أي سلوكات سلبية.

ويظهر الفيديو أن فلويد كان في انتظار الشرطة خارج المحل عندما جاء أربعة ضباط. وقام أحدهم بتثبيته على الأرض واضعًا ركبته على رقبته لأكثر من ثماني دقائق. أخبره فلويد بصعوبة أنه لا يستطيع التنفس، لكن الضابط لم يهتم وظل ضاغطًا على رقبته حتى فارق الحياة.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا