ما نعرفه عن الجولة الثانية من المساعدات المالية بسبب فيروس كورونا.

0
1708

 

  Read this post with your language 👈  ArabicEnglishFrench

 البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية آخذة في الارتفاع ، والموجة الأولى من المساعدات الاقتصادية آخذة في النفاذ. الحديث عن مساعادات تحفيزية ثانية للفيروس التاجي تم وقفه مؤقتا الى حين عودة مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون ، والذي ينهي عطلته الحالية Memorial Day

قادة الكونغرس من كلا الحزبين يناقشون شكل حزمة مالية أخرى. وقد أقر مجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيون مشروع قانون Heroes Act ، بحزمة مالية تساوي 3 تريليون. حزمة الإغاثة الآن أمام مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون.

  ما الغاية من هذه الحزمة المقترحة وما الذي سيحدث الآن؟

الهدف من جولة تحفيزية ثانية هو نفس هدف الحزمة الاولى: المساعدة في منع اقتصاد الولايات المتحدة المهتز من الانهيار بسسب فيروس كورونا بحيث أفاد مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة في تقييمه الشهري بأن 38.6 مليون أمريكي طالبوا باستحقاقات البطالة في الأسابيع العشرة الماضية. هذا الرقم الآن قد يصل إلى 42 مليون شخص في وقت لاحق من هذا الشهر. المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض Kevin Hassett  توقع أن البطالة يمكن أن تصل إلى 20% بحلول يونيو.

هل من المحتمل أن يصوت مجلس الشيوخ على الحزمة الثانية من المساعدات؟

مجلس الشيوخ ،الذي هو حاليا في عطلة ، غادر دون وضع قانون Heroes Act على جدول الأعمال ، لذلك ليس من المؤكد ما سيحدث . ميتش ماكونيل قال أن مشروع القانون لن يمر كما هو. ومن المحتمل أن يتم تغيير بعض بنود هذا المشروع من خلال التفاوض بين الحزبين او تقديم اقتراح جديد أو يمكن أن يتبدد تماما إلى أن يظهر اقتراح أخر في المستقبل وتبدأ العملية من جديد.

كم من المال يمكن أن تحصل عليه؟ 

بموجب القانون المقترح الجديد ،إذا تمت المصادقة عليه، يحصل الشخص المؤهل على 200 1 دولار إذا كان دخله الإجمالي المعدل  من ملفات الضرائب الاتحادية لعام 2019 أو 2018  أقل من 000 75 دولار كما هو الحال مع حزمة التحفيز الحالية ، الدفعات سوف تنخفض تدريجيا مع ارتفاع معدل دخلك السنوي.

الأطفال والمعالون: يحق لكل معال الحصول على مبلغ 200 1 دولار. ويشمل ذلك طلاب الكليات ، والأطفال فوق سن 17 عاما ، والأقارب المعاقين ، ووالد دافع الضرائب. ويختلف هذا التفصيل عن قانون الرعاية السابق ، الذي قدم مبلغ 500 دولار فقط للأطفال الذين يبلغون من العمر 16 سنة. في حين أن قانون الأول سمح للوالدين بالمطالبة بمبلغ إضافي قدره 500 دولار لكل طفل، فإن القانون الجديد سيزيد المبلغ الى 1200 دولار لكل طفل (بما في ذلك االاطفال البالغين) لما يصل إلى ثلاثة أطفال. يحق للأسر  الحصول على مبلغ أقصاه 000 6 دولار ، بحد أقصى قدره 5 أفراد للأسرة الواحدة بواقع 200 1 دولار لكل فرد. إستفادتك من هذا المشروع تبدأ في التناقص عندما تتجاوز الـ150.000 دولار أمريكي للأزواج الذين يملؤون الضرائب معا ، أو500 ،112 دولار لأرباب الأسر.

من أجل دخول حزمة الانقاذ حيز التنفيذ يجب ان يصادق عليها كل من مجلس النواب ومجلس الشيوخ ثم توقع من طرف الرئيس ترامب قبل أن يدخل القانون حيز التنفيذ. وبعد ذلك ، يصبح لدى مصلحة الضرائب الحق في توزيع الشيكات أو تحويل المال لحسابك الخاص.

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا