يهم الجالية العربية بامريكا: ماذا يعني رفع الحجر الصحي؟

0
204

Read this post with your language 👈  ArabicEnglishFrench

 الاقتصاد العالمي عرف انكماشا سريعا بسبب فيروس كورونا ونضرا لصعوبة إحتوائه بدأت بعض الدول التعايش معه لظروف اقتصادية قبل أن يحصل الانهيار لدول كثيرة، ولذلك قررت بعض الحكومات تخفيف الحجر وترك المسؤولية على عاتق الشعوب. فمن أراد حماية نفسه فليفعل، ومن أراد العكس فسيلقى نصيبه من العناية بما توفره له دولته من سرير وأطباء وأدوية، فإن كانت مناعته قوية تعافى وإذا كانت مناعته ضعيفة فليس بيد الأطباء سوى إدراج اسمه ضمن قائمة الوفيات.

إذاً رفع الحظر لا يعني نهاية الفيروس والعودة للتجمعات وإقامة الولائم، فالفيروس القاتل مازال في ذروته والاصابات لم تتوقف بل في تزايد مستمر. لابد للبشرية أن تستفيد من دروس التاريخ وتستوعبها. ففي عام 1918 ضربت الانفلونزا الإسبانية العالم لمدة عامين، وضربت على ثلاث موجات، مخلفة 500 مليون مصاب وحوالي 50 مليون وفاة. وكانت معظم الوفيات في الموجة الثانية. كيف حصل ذلك؟

عندما شعر الناس بالسوء حيال إجراءات الحجر الصحي والابتعاد الاجتماعي، قامت الحكومات برفع الحجر لأول مرة، ففرح الناس وخرجوا الى الشوارع واختلطوا.بعد اسابيع قليلة، وقعت الموجة الثانية، فقتلت عشرات الملايين. دعونا لا نكرر التاريخ. كورونا لم تمت بعد. تخفيف الحجر الصحي لا يعني نهاية الفيروس.

   

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا