تقرير: $4,000 “Vacation Credit” من المرجح أن تكون جزءا من حزمة التحفيز المقبلة لتشجيع السياحة الداخلية

0
525

Read this post with your language 👈  ArabicEnglishFrench

في الوقت الذي تعاني فيه صناعة السياحة من وباء الفيروس التاجي، اقترح الرئيس دونالد ترامب فكرة لمنح الأميركيين خصمًا ضريبيًا لاستخدامه في عطلة للمساعدة في تعزيز الاقتصاد.

وقد طرح الرئيس مشروع “اكتشف أميركا” الإعفاء الضريبي خلال اجتماع مائدة مستديرة في البيت الأبيض الشهر الماضي.

ووفقا لمجلة فوربس، يمكن أن يمنح الاقتراح ما يصل إلى 4000 دولار للأميركيين لتغطية نفقات العطلات في الولايات المتحدة “في الفنادق والمتنزهات والمطاعم وغيرها من الشركات ذات الصلة بالسياحة حتى نهاية عام 2021”.

 وخلال المائدة المستديرة، وصف الرئيس ترامب الخطة بأنها “إعفاء ضريبي يمكن للأميركيين استخدامه للسفر الداخلي، بما في ذلك زيارات المطاعم. هذا أمر مهم”. ومن غير الواضح ما إذا كان هذا الإجراء قد اقترح في مجلس النواب الأمريكي أو مجلس الشيوخ.

ووفقا لجمعية السفر الأميركية، فإن انخفاض الإنفاق على السفر في الولايات المتحدة هذا العام بقيمة 400 مليار دولار سيترجم إلى خسارة اقتصادية إجمالية قدرها 910 مليار دولار في الناتج الاقتصادي.

 وفي الأسبوع الماضي، أشار وزير الخزانة ستيفن منوشين إلى أن إدارة ترامب تفكر في إرسال جولة أخرى من الشيكات التحفيزية للأميركيين لتعويض الألم المالي الناجم عن وباء الفيروس التاجي وما يتصل به من إغلاق اقتصادي. وقال منوشين يوم الأربعاء أثناء شهادته أمام لجنة الأعمال الصغيرة وريادة الأعمال في مجلس الشيوخ ” أعتقد أننا سننظر بجدية فيما إذا كنا نريد أن نصادق على المزيد من الأموال المباشرة لتحفيز الاقتصاد.

وقال كيفن هاسيت، وهو مستشار رفيع المستوى في البيت الأبيض، خلال قمة افتراضية عقدتها صحيفة وول ستريت جورنال يوم الثلاثاء إن فرص وضع حزمة تحفيز من المرحلة الرابعة “عالية جداً جداً” – حتى لو استمرت علامات الانتعاش في الظهور في الاقتصاد الأميركي.

المصدر: Fox6now.com

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا