ترامب يجمد البطاقات الخضراء والعديد من تأشيرات العمل حتى نهاية العام

0
305

Read this post with your language 👈  ArabicEnglishFrench

مدد الرئيس ترامب يوم الاثنين تجميد Green Cards للمهاجرين الجدد ووقع أمرًا تنفيذيًا بتعليق تأشيرات العمل المؤقتة الجديدة H-1B وL-1 وJ وغيرها من تأشيرات العمل المؤقتة للعمال المهرة حتى نهاية العام.

وقال مسؤول كبير في الادارة الاميركية طلب عدم الكشف عن هويته ان الهدف من هذه الخطوة هو حماية 525 الف وظيفة في اطار استجابة البيت الابيض للخسائر في الوظائف الناجمة عن وباء الفيروس التاجي.

ويستهدف الأمر تأشيرات H-1B، المصممة لبعض العمال المهرة مثل أولئك العاملين في صناعة التكنولوجيا، وكذلك تأشيرات L-1، التي تستهدف المديرين التنفيذيين الذين يعملون في الشركات الكبيرة.

 

ولكن العمال الآخرين سيتأثرون أيضا، بما في ذلك أزواج الأطفال الأجانب الذين يقدمون رعاية الأطفال. وقال المسؤول انه لن يتم ادراج الاساتذة والعلماء فى هذا الامر . وسيُطلب إعفاءات من هذا البند. ومن غير المتوقع أن يؤثر الأمر على المهاجرين وحاملي التأشيرات الموجودين بالفعل في الولايات المتحدة

وقال دان شتاين، رئيس اتحاد إصلاح الهجرة الأميركي، الذي يدعو إلى خفض مستويات الهجرة، “لقد وعد الرئيس ترامب مراراً وتكراراً بأنه سيضع العمال الأميركيين في المقام الأول، ومن ثم، فإنه قد فعل ذلك تماماً”. وكان FAIR قد دعا ترامب إلى تعليق تأشيرات العمال الضيوف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا