أسرة مغربي متوفى بنيوجرسي تنتظر ترحيله للمغرب

0
91

تناقلت عدد من صفحات “فيسبوك” بالمغرب وبالولايات المتحدة الأمريكية خبر وفاة مغربي بشقته في أمريكا منذ أزيد من خمسة عشر يوما.

الخبر الذي تناقله عدد من أبناء الجالية المغربية معززا بصورة للفقيد، أورد أن المتوفى يدعى عمر حلوان، ينحدر من مدينة الخميسات قبيلة أيت واحي، ويعيش بولاية نيوجرسي بالولايات المتحدة الأمريكية منذ خمس عشرة سنة، وكان يعد لنيل شهادة الدكتوراه.

وأضافت الأخبار المتداولة أن صاحب البيت الذي كان يكتريه الفقيد عثر عليه وهو متوفى منذ أزيد من خمسة عشر يوما، وقد اتصل بشرطة المدينة التي نقلت جثته إلى مستودع الأموات.

الفقيد ليس له أقارب في نيوجرسي، حسب ما تناقلته صفحات “فيسبوك”، وحتى المغاربة المقيمين بهذه الولاية لا يتوفرون على معلومات كثيرة عنه.

وفي اتصال لهسبريس بالدكتور علال بوتجانغوت، أحد أصحاب الصفحات التي نشرت الخبر، أكد أنه تواصل مع عدد من الجمعيات والهيئات بالخميسات التي عملت على نشر الخبر، موردا أنه تم العثور على عائلة الفقيد من أجل القدوم إلى أمريكا للتعرف على جثمانه.

وفي اتصال بقنصلية المملكة المغربية بأمريكا، أكدت أنها في تواصل مع عائلة الفقيد من أجل الحصول على معلومات كاملة بخصوص الواقعة والعمل على تسريع الإجراءات للحصول على شهادة الوفاة والتصريح بالدفن من السلطات المختصة بنيوجرسي، واستكمال إجراءات ترحيل الجثمان إلى المغرب في حالة رغبة ذويه في ذلك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا